تحذير هام وعاجل لمستخدمي هواتف آيفون القديمة.. يجب تثبيت هذا التحديث على الفور

تحذير هام وعاجل لمستخدمي هواتف آيفون القديمة.. يجب تثبيت هذا التحديث على الفور

دعا عدد من خبراء الأمن الإلكتروني مستخدمي هواتف آيفون من الطرز القديمة إلى ضرورة الترقية إلى آخر تحديث أطلقته شركة آبل، وذلك للحفاظ على أمان هواتفهم من الاختراق، حيث يحتوى التحديث على معالجة لعدد من الثغرات الخطيرة التي يمكنها التحكم في الهواتف عن بعد.

ووفق صحيفة The Sun البريطانية فإنه يجب على جميع مستخدمي هواتف آيفون القديمة - والأقدم من هواتف iPhone 8 - تثبيت التحديث في أقرب وقت ممكن، للحفاظ على أمان وخصوصية هواتفهم، حيث يمكن استغلال عدد من الثغرات الأمنية من قبل المخترقين للسيطرة على هاتفك.

71536635

وأطلقت شركة آبل تحديثًا جديدًا  iOS 12.5.7  لهواتف آيفون ذات الطرز القديمة والتي لا تستطيع الحصول على iOS 16.2 المخصص لهواتف آيفون الأحدث، حيث تعد الهواتف القديمة مثل تلك التي تم إصدارها في عام 2013 و 2014 .

وأوضح بول داكلين أنه يجب على مستخدمي هواتف آيفون القديمة الأقدم من هواتف iPhone 8 الترقية إلى تحديث iOS 12.5.7، الذي يعمل على إصلاح ثغرة يوم الصفر والتي تعد واحدة من أخطر الثغرات الأمنية على الإطلاق.

ويعمل التحديث أيضا على معالجة وإصلاح ثغرة خطيرة في WebKit يتم استخدامها في نشر البرمجيات الضارة، ويمكن للمستخدمين التحقق من التحديث الجديد عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم الدخول على عام "General" ثم تثبيت تحديث على هاتفك الآيفون.

متعلقات