حضري الفطائر المالحة بقوام هش ومكونات خفيفة بطريقة المحلات الكبار وبمذاق لا يقاوم

حضري الفطائر المالحة بقوام هش ومكونات خفيفة بطريقة المحلات الكبار وبمذاق لا يقاوم

سوف نعرض لكم اليوم افضل طريقة لإعداد فطائر مالحة تتكون من، عجينة ذات قوام إسفنجي جداً وهشة وبالامكان تقديمها في وجبتي الإفطار أو العشاء.

وتحضيرها يمكن بأقل المكونات وهذه الوصفة تعد من الوصفات المضبوطة مع مذاق ورائحة زكية لعشاق الوجبات السريعة وهذه طريقة تحضير الفطائر المالحة.

95617240

المقادير اللازمة للتحضير:

  • كوب ونصف حليب دافئ بمقدار 300 مل.
  • نصف كوب زبادي بحرارة الغرفة.
  • نصف كوب زيت بمقدار 100 مل.
  • ملعقة كبيرة خميرة جافة بمقدار 10 جرام.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر + ملعقة صغيرة ملح بمقدار 5 جرام.
  • 3 ملاعق كبيرة سكر بمقدار 45 جرام.
  • بياض بيضة.
  • 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة بمقدار 20 جرام.
  • 5 أكواب دقيق مخبوزات بمقدار 625 جرام.

طريقة التحضير:

  1. نأخذ الحليب الدافئ ونضف إليه السكر والخميرة ثم نقلب جيداً ونترك هذا الخليط جانباً حتى تتفاعل الخميرة، من ناحية أخرى نأخذ وعاء العجان الكهربائي ونضف إليه الزبادي بياض البيضة والزيت ثم نخلط المكونات جيداً، بعد ذلك نضف خليط الخميرة بعد أن تكون على سطح الخليط طبقة رغوية ثم نخلط جيداً، بعد ذلك نضف الدقيق الحليب البودرة البيكنج بودر والملح ثم نقوم بعجن المكونات على سرعة رقم 2 لمدة 10 دقائق أو يمكننا عجنها يدوياً.
  2. بعد ذلك نقوم بدهن أيدينا بالقليل من الزيت ثم نجمع العجينة ونضعها في وعاء مدهون بالزيت ثم نغطي الوعاء ونترك العجينة تختمر في مكان دافئ لمدة 40 دقيقة، بعد ذلك نخرج الهواء من العجينة ونجمعها ثم نقسمها إلى 15 قطعة والقطعة بمقدار 80 جرام تقريباً، ثم نأخذ كل قطعة ونكورها ثم نضعها على صينية فيها ورقة خبز مع ترك مسافة بسيطة بين كل قطعة والأخرى، نغطي الصينية ونترك قطع العجينة جانباً لمدة 10 دقائق وأثناء هذا نجهز شرائح من السجق التركي أو العادي وشرائح من الفلفل الحار والفلفل الألوان، مع زيتون أسود وقطع صغيرة من الطماطم بالإضافة إلى جبن مودزريلا أو شيدر ومكعبات صغيرة من الجبن البيضاء بملح خفيف.

الفطائر المالحة بمكونات بسيطة

  1. نضع أيدينا في دقيق بسيط ثم نصنع تجويف قليل في كل قطعة عجين أو يمكننا استخدام ملعقة، ثم نصنع ثقوب من المنتصف باستخدام الشوكة وبعد ذلك نضع مقدار ملعقة صغيرة من المودزريلا مع الضغط بشكل بسيط، ثم نرص شرائح السجق والفلفل مع إضافة مكعب جبن بيضاء وطماطم وزيتون ثم نغطي الفطائر ونتركها مرة أخرى لمدة 10 دقائق، بعد ذلك نأخذ صفار بيضة ونضعها في وعاء ونضف إليه ملعقة صغيرة من الزيت والقليل من الخل مع إضافة ملعقة صغيرة من الحليب السائل ثم نخلط جيداً، وندهن جوانب الفطائر بهذا الخليط ثم نضع رشة من السمسم المحمص وبعد ذلك ندخل الفطائر فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 190 مئوية والنار من أسفل ومن أعلى لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك نغطي الفطائر لمدة 5 دقائق حتى تصبح هشة لأطول فترة وبعدها تصبح جاهزة للتقديم.

متعلقات