أفضل طريقة لصبغ الحواجب بالأسود في المنزل بمكونات طبيعية متوفرة وغير مكلفة.. آمنة ومن دون أي عناصر كيميائية

أفضل طريقة لصبغ الحواجب بالأسود في المنزل بمكونات طبيعية متوفرة وغير مكلفة.. آمنة ومن دون أي عناصر كيميائية

يعتبر صبغ الحواجب باللون الأسود أكثر الصيحات رواجاً بين النساء، لا سيما أن الأسود من أجمل ألوان الصبغات التي يزداد البحث عنها في الآونة الأخيرة، حيث إن صبغة الحواجب لا بد أن تكون بلون يتناسب مع لون البشرة.

 لذلك نقدم لكِ طرقا لصبغ الحواجب باللون الأسود بمكونات طبيعية مفيدة.

38990779

*صبغ الحواجب طبيعياً بالأسود:

معلوم أن الصبغات الطبيعية تلجأ لها الكثير من النساء لأنها تعتمد على مواد طبيعية آمنة بعيداً عن العناصر الكيميائية الموجودة فى الصبغات الأخرى، بالتالي لا تسبب التهابات أو تضر بصيلات شعر الحواجب، وتسبب تساقطه. ومن المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في صبغة الحواجب القهوة والشاي، وذلك عن طريق مزجهم بأحد الزيوت مثل زيت جوز الهند، وتطبيقها على الحاجب مع الحفاظ على رسمته، كما يمكنك استخدام الكاكاو لمنح الحواجب اللون البني الفاتح، والكركم لصبغها باللون الأشقر المائل للأصفر، ولكن غالباً ما تحتاجين لتكرار هذه الوصفات مرتين أسبوعياً؛ حتى تمتص حواجبك اللون الطبيعي بالمكونات المستخدمة.

صبغ الحواجب بالقرنفل

في حال كنتِ لا تفضلين صبغة الحواجب وتريدين رسم الحاجب وملء الفراغات بمكونات طبيعية، يمكنكِ رسم الحواجب باللون الأسود باستخدام القرنفل، وذلك عن طريق تحضير أربع حبات من القرنفل مع حرق الرأس المستدير، واتركي القرنفل حتى يبرد تماما واستخدميه بنفس طريقة قلم الحواجب لملء الفراغات ورسم الحاجبين.

*خلطة الألوفيرا والكاكاو:

تمكنك هذه الخلطة من الحصول على حواجب سوداء، ويمكنكِ جعل لونها أفتح بدرجات البني بحسب نسبة الفحم المنشط التي تستخدمينها، أي كلما قمتِ بزيادة نسبة الفحم المنشط أصبح اللون داكناً أكثر، والعكس صحيح. ولهذه الوصفة كل ماعليكِ فعله هو مزج ملعقة من الألوفيرا وملعقة من الكاكاو وكبسولة من الفحم المنشط، ويمكنكِ أيضاً إضافة زيت فيتامين هـ لتحفيز نمو الحواجب، ثم ضعي هذه الخلطة في الثلاجة واتركيها حوالي 20 دقيقة، ومن ثمّ يمكنكِ تطبيق هذا المزيج على حاجبيكِ وغسله بعد مرور 10 دقائق.

متعلقات