احذريها.. 6 أسباب ستصدمك تجعل الفئران تغزو منزلك

احذريها.. 6 أسباب ستصدمك تجعل الفئران تغزو منزلك

يمكن أن تكون مشكلة وجود فار في المنزل ، من أكبر وأصعب المشاكل التي تواجه ربة المنزل لهذا تقوم الأمهات بكل الاحتياط لمنع دخول الفئران ولكن البعض يجدن أن الفئران تظهر مجددا في المنزل حتى مع كل وسائل طردهم وذلك لأن هنالك عدة أسباب يمكن أن تتسبب بغزو الفئران لمنزلك وعودتهم حتى مع استخدام المبيدات لهذا سنتشارك معكم اليوم 6 أسباب تجعل الفئران تغزو المنزل حاولوا تجنبها . 

الأسباب التي تجذب الفئران للمنزل :- 

1. مشاكل صحية.

قد يكون أحد الأسباب المحتملة لوجود الفئران في المنزل مشكلة في شبكة الصرف الصحي مما يسهل على الفئران الحصول على الطعام والماء ويساعدهم في الوصول إلى منزلك من خلال المصارف حيث تعيش الفئران عادةً في أماكن غير صحية مثل المنازل مع الأماكن Littery ، تغزو هذه القوارض أي منزل ، وتبحث عن طعام وفير ومكان آمن لها.

2. المنطقة المحيطة بالمنزل غير نظيفة.

تبحث الجرذان باستمرار عن مكان تعشيش له ولصغارها. قد تكون أكوام القمامة خارج المنزل مكانًا آمنًا لتعشيش الفئران. بمجرد وصولهم ، يعتزمون الانتقال إلى الداخل. يمكن أن يكون الأثاث القديم والسيارات المتهالكة ملاجئًا محتملة تجذب القوارض أيضًا ، إذا كان لديك أشجار كثيفة بالقرب من منزلك ، فقد تبحث الفئران عن مأوى في هذه المناطق أيضًا.

3. وجود شقوق أو فجوات في نوافذ المنزل.

يمكن أن تعيش الفئران في فجوات غير مغلقة أو ثقوب صغيرة ، ويمكنها أيضًا دخول المنزل من خلال مساحات صغيرة تصل إلى عشرة سنتيمترات ، ولأن الفئران يمكنها العيش في مساحات صغيرة ، وأي فجوات في النوافذ ، والأسقف ، وأنابيب المياه ، وأنابيب الغاز ، أو المجاري تجعل منزلك عرضة للإصابة ، ويمكن للفئران أن تقضم الخشب ، لذلك قد تكون المنازل القديمة مثل أرضيات الباركيه أو التشطيبات الخشبية أكثر عرضة للفئران من المنازل الجديدة.

4. البحث عن الطعام والمأوى.

تدخل الفئران المنزل بحثًا عن الطعام والمأوى ، فهي غريزة طبيعية للعثور على مأوى دافئ ، وتأكل الفئران مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل اللحوم والخضروات والحليب والصابون والجلد والفراء ، وهو ما يفسر أول ما يجذب الفئران يوجد في المنزل سلة مهملات ، إذا لم يتم تغطيتها بشكل صحيح ، أو إذا كان هناك طعام مكشوف في المنزل ، أو أكياس طعام للحيوانات الأليفة ، فإن الفئران تشمها وتأكلها.

5. أغذية الحيوانات الأليفة والمشروبات.

إذا كانت الفئران تنجذب إلى جميع أنواع الطعام ، فهذا يعني أنها تنجذب أيضًا إلى طعام حيوانك الأليف (مثل الكلاب والقطط) ووعاء الماء.

6. نباتات داخلية.

يعد وجود النباتات المنزلية والأشجار الداخلية أمرًا جذابًا للفئران ، حيث تبحث بعض الفئران عن نباتات كبيرة ذات أوعية ضخمة لأنها ملاذ آمن لها.

متعلقات