حيلة عبقرية لمنع واتساب من استهلاك باقة جوالك.. ستوفر الكثير

حيلة عبقرية لمنع واتساب من استهلاك باقة جوالك.. ستوفر الكثير

يعتبر واتساب WhatsApp، تطبيق المراسلة الأول والأكثر انتشارا بين الجميع على مستوى العالم، بفضل ميزاته الجديدة والمتطورة التي يفضل الكثيرون استخدامها من بينها تبادل الوسائط وإنشاء المجموعات وإجراء مكالمات الفيديو الجماعية.

وطبقا لما ذكره موقع "adweek"، يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية استهلاك للطاقة والإنترنت، سواء عند إجراء مكالمات جماعية أو استخدام العديد من مزايا التطبيق الأخرى مثل النسخ الاحتياطي للدردشات أو إرسال الوسائط.

لكن لحسن الحظ، يتيح واتساب WhatsApp، لمستخدميه الذين يعتمدون على خطة بيانات باهظة الثمن، أكثر من ميزة تؤدي إلى استهلاك التطبيق لبيانات أقل وضبط معدل استهلاكها، سيوضح لك دليلنا التالي كيفية تقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء استخدام واتساب.

1. استخدام بيانات أقل للمكالمات:

أبرز المزايا التي يقدمها تطبيق واتساب، هو خيارا يدعى Low Data Usage، وهو يتيح للمستخدمين القدرة على التحكم بكمية بيانات الهاتف التي يستهلكها أثناء إجراء المكالمات الصوتية عبر التطبيق، ولتفعيل هذا الخيار اتبع الخطوات الآتية:

1- اذهب إلى قائمة الإعدادات "Settings"، بتطبيق واتساب.

2- انقر على خيار التخزين والبيانات Data and storage Usage.

3- قم بإيقاف  زر التبديل المجاور لخيار التوفير في حجم البيانات المستخدم في المكالمات Call Low Data Usage. قم بتفعيله بالضغط على زر التبديل المجاور له.

2. إيقاف النسخ الاحتياطي:

واتساب يقوم بعمل نسخة احتياطية من دردشاتك وملفات الوسائط الخاصة بحسابك إلى الخدمة السحابية التابعة لجهازك، حيث يقوم بتخزين نسخة من جميع الدردشات النصية، والصور، ومقاطع الفيديو التي يتم تبادلها عبر حسابك، لاستعادتها لاحقا في حال قمت باستبدال الهاتف، أو إعادة تثبيت التطبيق، ولتقليل استهلاك البيانات عند إجراء عملية نسخ احتياطي اتبع الخطوات التالية:

1- افتح قائمة الإعدادات Settings بتطبيق واتساب.

2- اضغط على خيار الدردشات Chats.

3- انقر على خيار النسخ الاحتياطي للدردشات Chat backup، ثم حدد خيار Wi-Fi بدلا من Cellular.

3. التنزيل التلقائي للوسائط:

كما يعمل تطبيق واتساب على تنزيل ملفات الوسائط المستلمة تلقائيا،  ولكن في بعض الأحيات قد تكون معظمها كبيرة الحجم، مما يجعل عملية حفظها على الجهاز تستهلك الكثير من بيانات الجوال، أثناء استخدام التطبيق وانت لا تدرى، مما يؤدى إلى زيادة استهلاك البيانات الخاصة بخطتك، ولايقافها اتبع الآتي:

1- اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings في تطبيق واتساب.

2- اضغط على خيار على خيار التخزين والبيانات Data and storage Usage.

3- من قسم تنزيل الوسائط تلقائيا Media Auto-Download، حدد خيار ضغط على خيار "عند الاتصال بشبكة Wi-Fi"، ففي هذه الحالة سيمكنك ضبط واتساب لتنزيل ملفات الوسائط تلقائيا فقط عند الاتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi، مما يوفر الكثير من استهلاك بيانات هاتفك المحمول أثناء استخدام التطبيق.

متعلقات