الحق الفرصة واكسب جرامات من الذهب عبر هواتفك القديمة وبهذه الطريقة .. تعرف عليها!

الحق الفرصة واكسب جرامات من الذهب عبر هواتفك القديمة وبهذه الطريقة .. تعرف عليها!

 المهندس إسلام خالد، الخبير في الاتصالات كشف بأن هواتف إلكترونية تحتوي على دوائر كهربائية فيها نسبة من الذهب، ووضح أن حجم الذهب في هذه الأجهزة ليس بالكبير، ويم أن احتسابها يتم بنسبة من الألف من الجرام في الجهاز: «لو حد حابب يستغلها لازم يكون عنده ملايين الأجهزة القديمة».

نسبة من الذهب في شريحة الموبايل

وتابع «خالد» في لقاء له ببرنامج «8 الصبح»، الذي يتم اذاعته على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية داليا أشرف، أن تصميم شريحة الموبايل تحتوي على نسبة من الذهب أيضًا.

وأوضح أنه يوجد علماء في إحدى الجامعات الأجنبية، اكتشفوا طريقة لاستخراج الذهب من الأجهزة الإلكترونية القديمة بشكل غير سام، لافتًا أنه كي يتم استخراج الذهب سيحتاج الأمر إلى كمية كبيرة من الدوائر الكهربية الموجودة في الأجهزة القديمة.

طريقة استخراج الذهب

ولفت إلى أن هناك إحصائية أوضحت أن هناك 7% من الذهب الموجود في العالم يتواجد في الأجهزة الإلكترونية القديمة، ولاستخراج المعدن النفيس من هذه الأجهزة قديمًا كانوا يستخدمون فيه مواد كيماوية مثل الزيبق، وبالتالي ناتج الاستخراج في النهاية يكون به مواد سامة مثل الرصاص.

وأفاد أن الأجهزة الكهربائية القديمة التي تحتوي على نسبة من الذهب لا تؤثر على قيمته بالزيادة، كما لا يوجد مخاطر بيئة باحتفاظ الأشخاص بأجهزتهم القديمة في المنزل.

وتابع: «لكي نستخرج ذهب من الأجهزة القديمة نحتاج لأجهزة بأعداد مهولة للغاية، وشركة أبل منذ فترة أعلنت أنها تجمع الموبايلات القديمة، حيث ستجمع حوالي مليون موبايل على سبيل المثال لاستخدام الذهب في هذه الأجهزة مرة أخرى في تكوين الدوائر الإلكترونية للموبايلات القديمة، بينما كأفراد الوضع صعب».  

طريقة الحصول على دعم للمشاريع الصغيرة بدون كفيل في السعودية

طريقة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية السعودية

متعلقات