إعلان هام وعاجل من وزارة التعليم السعودية بشأن تأجيل عودة المدارس 1444 وتمديد الإجازة الصيفية للطلاب.. تفاصيل

إعلان هام وعاجل من وزارة التعليم السعودية بشأن تأجيل عودة المدارس 1444 وتمديد الإجازة الصيفية للطلاب.. تفاصيل

أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الرسمي عن التقويم الخاص بالعطلات الرسمية للطلاب والطالبات في مدارس المملكة، لجميع المراحل الدراسية “الثانوية والمتوسطة والابتدائية”، كما بإمكان كل طالب معرفة موعد بداية العام الدراسي القادم 2022 _ 1444، وتاريخ جميع العطلات الرسمية والمطولة بالتاريخ الهجري والميلادي.

 حيث أوضحت وزارة التعليم السعودية من خلال بيان هام لها موجه للطلاب، بعد أن جاءت عدة شائعات تخص تأجيل عودة المدارس 1444 وتمديد الإجازة الصيفية للطلاب، وبالتالي أصدرت ذلك البيان للتوضيح بأنه لم يتم تأجيل موعد المدارس لهذا العام الدراسي، وأن كل ما يتم تداولة في هذه الآونة ما هي سوى شائعات لا صلة لها من الواقع.

*تأجيل عودة المدارس 1444:

وأوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه لا نية بشأن تأجيل عودة المدارس 1444 وتمديد الإجازة الصيفية، وأن العام الدراسي القادم مطبق به نظام الثلاث فصول مثل ما تم في العام الدراسي الماضي 1443 هـ، وعند صدور أي قرارات تخص تأجيل عودة الطلاب للمدارس وتمديد الإجازة للطلاب، سيتم الإعلان عنه عبر موقع الالكتروني الخاص بالوزارة، أو من خلال الحساب الرسمي على التويتر.

وعليه ووفقًا لما وضعته وزارة التعليم السعودية أن العام الدراسي القادم سوف يبدأ في المدارس يوم 28 أغسطس 2022 مـ، ويوم 1 صفر 1444 هجريًا، حيث لم يتبقى سوى أيام على فتح أبواب المدارس من جديد.

*هل تم تعديل التقويم الدراسي 1444؟:

من وقت الإعلان عن التقويم الدراسي الخاص بالعام القادم 1444 هـ، لم تقوم وزارة التعليم بتعديله بتاتًا، أن الفصل الدراسي الأول يبدأ يوم الثامن والعشرون من شهر أغسطس الجاري 2022، ويستمتع الطلاب بأول إجازة وهي “اليوم الوطني” بتاريخ واحد وعشرون من شهر سبتمبر 2022 مـ”، يأتي بعدها إجازتين مطولتين الأولى يوم السادس عشر من شهر أكتوبر 2022 مـ، والثانية يوم العاشر من شهر نوفمبر 2022 مـ.

هذا ويأتي بعد ذلك إجازتين مطولتين بالفصل الدراسي الثاني الأولى تكون يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر 2022 مـ، والثانية يوم الخامس عشر من شهر يناير 2023 مـ، وأخيرًا تأتي إجازة يوم التأسيس، لتكون بتاريخ الثاني والعشرون من شهر فبراير 2023 مـ، أما عن الفصل الدراسي الثالث فيحتوي على إجازيتن فقط، الأولى عيد الفطر المبارك يوم الثالث عشر من شهر ابريل 2023 مـ، والثانية إجازة نهاية اسبوع مطولة يوم الثامن والعشرون من شهر مايو 2023 ميلاديًا.

متعلقات