وزراة التعليم السعودية تعلن تفاصيل مفاجئة تتعلق باعتماد نظام الاختلاط بالمدارس .. هل سيتشارك الطالب والطالبة نفس المقعد؟!

وزراة التعليم السعودية تعلن تفاصيل مفاجئة تتعلق باعتماد نظام الاختلاط بالمدارس .. هل سيتشارك الطالب والطالبة نفس المقعد؟!

تزامنا مع انهاء الطلاب للعام الدراسي  1443 وبداية الإجازة الصيفية في السعودية زادت عدد التساؤلات حول نظام الدراسة للعام القادم 1444.

و انتشرت شائعة مؤخرا على مواقع السوشيال ميديا على أن المدارس سوف تكون مختلطة في العام القادم، وهذا الخيؤ أثار جدلاً وضجة كبيرة.

وفي مقال اليوم سوف نتناول حقيقة جعل المدارس مختلطة بالسعودية بناءً على أخر تصريحات وزارة التعليم.

حقيقة جعل المدارس مختلطة 1443

انتشرت عدد من الأنباء في الفترة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي عن جعل المدارس مختلطة لكافة المراحل التعليمية بدءً من العام القادم وهذا ما أثار غضب كبير بين أولياء الأمور، مع العلم أن في الأعوام السابقة ظهر الاختلاط لأول مرة في السعودية في الصفوف الأولية من مرحلة رياض الأطفال وصولاً إلى الصف الثالث الابتدائي للطلاب من أعمار 6 إلى 8 سنوات فضلاً إلى قرار إسناد التعليم إلى المعلمات، وكشفت وزارة التعليم أن اتخاذ هذا النوع من القرارات بسبب سد الفجوة الموجودة في نظام التدريس لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولية.

وبعد غضب  الأهالي تم المطالبة برأي المفتى العام بالمملكة العربية السعودية إلى أن وضح رأيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الجهة الشرعية منفصلة كليًا عن الجهة التربوية مشيرًا إلى أن الاختلاط قد يؤدي إلى نتائج إيجابية مسيرًا إلى أن اختلاط الطلاب في المرحلة السنية المبكرة ليس له أي أثار سلبية مع مرور الوقت بل له الكثير من المزايا الإيجابية للجانب النفسي والاجتماعي، مع العلم أن تطبيق هذا النظام على المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية ليس له أي أساس من الصحة ولم تعلن الوزارة عن أي خبر رسمي بهذا الشأن، وبشكل عام لم تصرح وزارة التعليم عن أي قرار خاص بالاختلاط لأي مرحلة تعليمية العام المقبل.

التقويم الدراسي للعام القادم 1444

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي للعام القادم 1444، ويأتي على النحو التالي:

متعلقات