السعودية تعلن عن طريقة جديدة وبسيطة جدا لتجديد الإقامة برسوم منخفضة .. تعرف عليها؟

السعودية تعلن عن طريقة جديدة وبسيطة جدا لتجديد الإقامة برسوم منخفضة .. تعرف عليها؟

اصدرت الجوازات السعودية توضيحا هاما في رد على استفسار هل يستطيع المقيم تجديد اقامته وهو خارج الأراضي السعودية، حيث ان هذه المسألة تهم غالبية حاملي الإقامة سعودية، وذلك لأنهم يودون العودة دون تسجيل مخالفات أو مطالبتهم بدفع غرامة.

ووضحت الجوازات بأنه يمكن لصاحب العمل أن يقوم بتجديد اقامة العامل المتواجد خارج المملكة، الا انه يجب  ذلك ان يكون وفق أحكام معينة يلتزم بها.

هل يمكن تجديد الإقامة والشخص خارج المملكة

قدمت الجوازات السعودية الإجابة الكافية عن استفسار هل يمكن تجديد الإقامة والشخص خارج المملكة، وقد أكدت بأن الأمر ممكن، فكل الأشخاص المقيمين الذين يعملون في السعودية يمكن لأصحاب العمل أن يجددوا لهم إقاماتهم، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها مقابل ذلك، من ضمنها أن يكون الشخص قد خرج بتأشيرة خروج وعودة، وتُجدد الإقامة من خلال منصة أبشر أو مقيم.

مدة تجديد الإقامة

هناك عدة مدد حددتها المديرية العامة للجوازات لتجديد الإقامة، ويكون هذا حسب رغبة منشأة العمل التي تريد تجديد إقامات العمال حسب رغبتها، وهذا يسهل الأمور، والتجديد يكون إما ربع سنوي لفترة ثلاثة أشهر، أو نصف سنوي 6 أشهر كاملة.

يمكن أيضا التجديد لتسعة أشهر، 12 شهران وسنتين أيضا، وسداد رسوم التجديد أيضا يكون من خلال أبشر ومقيم كما ذكرنا.

طريقة تجديد إقامة العمالة الوافدة عبر أبشر أعمال

يستطيع الشخص صاحب العمل أو الشخص الذي يقوم بتفويضه تجديد إقامة العامل غير المتواجد بالسعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة أبشر على الإنترنت، ثم النقر على أبشر أعمال
  2. يدخل المستخدم إلى حساب المنشأة، ويسجل دخوله بالاسم وكلمة المرور ويدرج رمز التحقق المرئي
  3. يذهب إلى الخدمات الإلكترونية ويختار أعمالي
  4. بعد ذلك ينتقل إلى خيار تجديد الإقامة، ويعين اسم العامل
  5. يكتب كل المعلومات المطلوبة، ثم يسدد الرسوم
  6. أخيرا يقوم بتقديم الطلب ويكمل كل الإجراءات المتبقية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه الإجابة عن سؤال هل يمكن تجديد الإقامة والشخص خارج المملكة، وذكرنا لكم أيضا كيفية تجديد الإقامة الخاصة بالعمالة من خلال منصة أبشر

متعلقات