طرق ذكية للتخلص من البق” حشرة الكتان” نهائياً من البيت وبدون عودة

طرق ذكية للتخلص من البق” حشرة الكتان” نهائياً من البيت وبدون عودة

بق الفراش أو ما يسميه البعض " الكتان " من أكثر الحشرات ضرراً و هي حشرات صغيرة ذات لون بني مائل للاحمرار تلدغ الجلد المكشوف للبشر والحيوانات أثناء النوم لتتغذى على دمائهم

ومن الممكن أن ينشر الأمراض، و يسبب مشكلات صحية.

ينشى بق الفراش بسبب عدم النظافة الكافية وخاصة المفروشات ولكن التخلص منه في غاية الصعوبة وقد تكون المبيدات الكيميائية خياراً خاطئاً بسبب أضرارها المختلفة ، لذلك سنعطيك في هذا المقال عدة وصفات للتخلص من الكتان بشكل طبيعي . 

طرق التخلص من البق” حشرة الكتان” :- 

1_ صنع رذاذ طبيعي 

من أبسط الطرق التي يمكنك استخدامها فى التخلص من حشرة البق نهائيا هو صنع رذاذ تقومي بالرش به أماكن انتشار تلك الحشرة، ومن أقوى المكونات التي يمكنك استخدامها هو رذاذ الثوم أو الخل أو القرفة عن طريق تخفيفهما بالماء ثم رش تلك المحلول فى أرجاء المنزل المختلفة.

نشر أوراق الريحان أو النعناع

يمكنك نشر بعض أوراق الريحان أو النعناع المجفف فى مختلف أنحاء المنزل وعند المداخل لطرد حشرة البق ومنعها من الاقتراب من المنزل، كما أنها فى نفس الوقت تضيف رائحة عطرة ومميزة به.

الزيوت العطرية

نظرا لأن الزيوت العطرية تتميز برائحتها القوية فإنها تعمل بفعالية فى طرد الكثير من الحشرات من المنزل حيث لا يستطيعون تحمل تلك الرائحة وينفرون منها على الفور، ويمكن تخفيفها بالماء ثم الرش بها فى أركان المنزل أو فى الخزائن والمفروشات.

غسل المفروشات بالماء الساخن

إن حشرة البق لا تستطيع تحمل درجة الحرارة المرتفعة، فينصح دائما بغسل المفروشات دائما بالماء الساخن أو باستخدام ألة البخار للتخلص من البق نهائيا، كما يجب الحرص على تهوية المنزل جيدا ودخول أشعة الشمس إليه.

شركات مكافحة الحشرات

يمكنك الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة فى مكافحة الحشرات التي تستخدم مواد كيميائية صديقة للبيئة وغير مضرة ويمكنها تقديم دواء فعال للتخلص من حشرة البق.

متعلقات