السعودية توجه ضربة قاسية وغير متوقعة لكل للوافدين وتعلن سعودة هذه المهنة بشكل كامل .. تعرف عليها!

السعودية توجه ضربة قاسية وغير متوقعة لكل للوافدين وتعلن سعودة هذه المهنة بشكل كامل .. تعرف عليها!

قبل عدة اسابيع أصدرت المؤسسة العامة للخطوط الجوية في السعودية اعلانا هاما ومفاجئا عن توفر (1830) طيارًا ومساعد طيار مستعدين لديها

حيث قالت لأن جميعهم يتميزون بكفاءات مهنية عالية بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة، التي تدل على أنهم متمكنين في العمل على الكثير من انواع الطائرات.

واعبنت الخطوط السعودية أن من بين هؤلاء (935) طيارًا، حيث أن المواطنون يشكلون من بينهم نسبة (83,5%)، إلى جانب (895) مساعد طيار، حيث أن المواطنون السعوديون يشكلون نسبة (100%).

ومؤخرا استعرض عدة فتيات قيامها بقيادة اول طائرة سعودية طاقم نسائي بالكامل الأمر الذي أدهش جميع العالم العربي والإسلامي

وقال مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العُمر إن الطيارين ارتبطوا بتاريخ المؤسسة منذ تأسيسها، فقد قدموا جهودًا كبيرة وكانت لهم بصمات عديدة، وبحكم تنوع أسطول “المملكة” على مدى تاريخها فقد قادوا طرازات متنوعة من الطائرات لم يتسن للعديد من نظرائهم قيادتها.

وأضاف العمر أن تاريخ المؤسسة سجل العديد من الحقائق التاريخية، ومن أبرزها وجود أصغر طيار في العالم من بين منسوبيها وهو الطيار نصار نهار الملقب بطيار الملوك البالغ من العمر 23 عامًا”.

وأشار العُمر أن المؤسسة ونتيجةً  لاستثمارها في كوادرها تأهيلًا وتدريبًا، فقد تبوأ العديد من الطيارين مناصب قيادية على مستوى المؤسسة وكذلك على مستوى صناعة الطيران والنقل الجوي بالإضافة إلى العديد من القطاعات في المملكة، وسيتواصل هذا النهج إذ تُعد الكوادر هي رأس مال المؤسسة وأبرز ركيزة في تحقيق أهدافها.

متعلقات