عاجل: الزبيدي وقيادات الانتقالي تجتمع بشكل عاجل بقيادات الأمن والجيش في عدن وتصدر لها هذه الأوامر.. هل بدأ الصراع والقتال مع العليمي ؟

عاجل: الزبيدي وقيادات الانتقالي تجتمع بشكل عاجل بقيادات الأمن والجيش في عدن وتصدر لها هذه الأوامر.. هل بدأ الصراع والقتال مع العليمي ؟

قال موقع المجلس الانتقالي الجنوبي إن عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، ترأس اليوم الثلاثاء، اجتماعا لقادة الأحزمة الأمنية بالعاصمة عدن، ومحافظتي أبين، ولحج.

وخلال الاجتماع، بحسب الموقع، استمع الرئيس الزُبيدي، من قادة الأحزمة، إلى شرحٍ مفصلٍ عن الحالة الأمنية، كلٌ في نطاقه الجغرافي، والخطط الأمنية الجاري تنفيذها للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأكد الزُبيدي على أهمية رفع اليقظة الأمنية، وتعزيز التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية، بكل الجهود المتاحة لفرض هيبة الدولة، ومواجهة كل ما يهدد أمن واستقرار الوطن الجنوبي، في إشارة إلى تطور الخلاف بينه وبين المجلس الرئاسي.

كما وجّه الرئيس القائد، قادة الأحزمة الأمنية بالتركيز على الجوانب التدريبية، والاستفادة من كل الوسائل التقنية المتاحة، لرفع كفاءة الأفراد، وتعزيز قدراتهم القتالية، بما يضمن تنفيذ المهام الأمنية بكل حنكة واقتدار.

يأتي هذا رغم وجود مجلس رئاسي مسئول عن اللقاء بقيادات المؤسسة الأمنية والعسكرية وإصدار التوجيهات والقرارت.

وتفيد مصادر عدة بأن صراعا بدأ بين عيدروس من جهة وقيادات المجلس من جهة أخرى.

ويقاطع الزبيدي حتى اللحظة لقاءات المجلس الذي تشكل قبل أسابيع في المملكة العربية السعودية.

كما يرفض الانتقالي الجنوبي فكرة دمج التشكيلات المسلحة المدعومة من الإمارات ضمن وزارتي الدفاع والداخلية.

متعلقات