خفايا صادمة عن الفنانة سوسن بدر : منعت من دخول السعودية بسبب هذا الفيلم الجريء.. والمفاجأة في سبب تغيير اسمها الحقيقي!

خفايا صادمة عن الفنانة سوسن بدر : منعت من دخول السعودية بسبب هذا الفيلم الجريء.. والمفاجأة في سبب تغيير اسمها الحقيقي!

الفنانة سوسن بدر من مواليد عام 1957م بالقاهرة، وأسمها الحقيقي هو "سوزان أبو طالب" فهي ابنة الفنانة الكبيرة الراحلة أمال سالم وقد أكملت سوزان دراستها من المعهد العالي للفنون المسرحية.

 كانت بداية انطلاقتها الفنية من بوابة السينما حيث قامت بالمشاركة بأول أعمالها بـ فيلم رجل أسمه عباس أثناء دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

  لقبت سوسن بدر بـ "نفرتيتي السينما" المصرية حيث أنها تتميز بملامح فرعونية اختارها المخرج شادي عبد السلام لتجسيد شخصية نفرتيتي في فيلم أخناتون لكنه رحل قبل أكتمال العمل في عام 1979.

وقد تزوجت الفنانة سوسن بدر 7 مرات الزيجة الأولي كانت من أستاذها بالمعهد أسامة أبو طالب، استمر زواجهما نحو 5 سنوات حيث انجبت خلالهم أبنتها الوحيدة ياسمين لكنهما انفصلا.

تزوجت للمرة الثانية من طبيب شهير أستمر الزواج نحو 3 سنوات، الزيجة الثالثة في حياتها كانت من رجل أعمال مقيم خارج مصر ولم يستمر الزواج لأكثر من 4 شهور بسبب وفاته.

الزيجة الرابعة كانت من السيناريست الراحل محسن زايد لكنه توفي بعد شهر وأحد من الزواج عام 2001، الزيجة الخامسة كانت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن لكنهما أنفصلا سريعا، الزيجة السادسة كانت من فريد المرشدي الذي كان يصغرها ب 20 عاما أبن المنتجة ناهد فريد شوقي أستمر زواجها 4 سنوات وانفصلا، ليتزوج بعدها داليا البحيري ثم لقي مصرعه في حادث اليم.

وتزوجت سوسن بدر للمرة السابعة والأخيرة من الشاعر سامح علي وكان يصغرها بأكثر من 10 سنوات واستمر الزواج نحو 5 شهور. 

 

منعها من دخول السعودية

في عام 1980 شاركت الفنانة سوسن بدر بثاني أعمالها السينمائية فيلم بريطاني بعنوان موت أميرة، وهو الفيلم الذي أثار ضجة حولها إخراج توماس أنطواني حيث كان السبب في تغيير أسمها من سوزان إلى سوسن وذلك بعد موجه غضب في السعودية بسبب تجسيدها شخصية أميرة فمنعت وقتها من الظهور في التلفزيون المصري كما وضعت على قائمة الممنوعين من دخول السعودية فأضطرت في النهاية إلى تغيير أسمها إلى سوسن بدر .

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة سوسن بدر كان مسلسل "بين السما والأرض" الذي عرض في سباق دراما رمضان المنصرم، والذي كان من بطولة هاني سلامة، محمد ثروت، نجلاء بدر، نورهان، يسرا اللوزي، ومن إخراج محمد جمال العدل.

متعلقات