أطعمة متوفرة في كل منزل لها دور خارق في تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض.. تعرف عليها

أطعمة متوفرة في كل منزل لها دور خارق في تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض.. تعرف عليها

حدد خبراء التغذية بعض الأطعمة ووصفوها بـ “الخارقة” لعناصرها الغذائية الحيوية وغناها بالفيتامينات المقاومة للعدوى.

الثوم

الثوم يقوي المناعة ويساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات. علماً بأن مركب alliin، المسؤول عن طعم الثوم ورائحته المميزة، مفيد بشكل خاص في مكافحة البرد والإنفلونزا.

الزنجبيل

الزنجبيل يحوي خصائص مؤكسدة ومضادة للالتهابات. ويساعد في إزالة التهاب الحلق كما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما وتعزيز عملية الهضم وتخفيف الغثيان

السبانخ

إنه مصدر كبير للمغنيسيوم الضروري لعملية التمثيل الغذائي والحفاظ على وظائف العضلات والأعصاب. كما أن ذلك النبات المغذي والمورق يعزز صحة القلب، وهو غني بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون والكيوي والجريب فروت تزخر بفيتامين سي الضروري لتقوية جهاز المناعة، الذي يساعد أيضاً في تطوير خلايا الدم البيضاء لمقاومة العدوى الفيروسية.

الزبادي أو اللبن الرائب

إضافة إلى تحسين الزبادي المناعة، هو يعزز أيضاً عملية التمثيل الغذائي. وينصح بتجنب الأنواع المعالجة أو المنكهة المتاحة في الأسواق.

العسل الصافي

لطالما استخدم العسل كعلاج على مر العصور وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا. كما ويساعد العسل على تجنب التهابات الحلق والربو القصبي.

البابايا

تعتبر البابايا غنية جداً بفيتامين سي وتحتوي الفاكهة أيضاً على إنزيم هضمي يساعد في تقليل الالتهابات وتجديد خلايا الدم الحمراء.

ويصاب أغلب الناس بالإنفلونزا خلال موسم الشتاء كما وقد تؤدي الأجواء لتفاقم بعض الحالات الصحية مثل مشكلات الجلد والمفاصل فضلاً عن إبطاء عملية التمثيل الغذائي، لذلك ينصح الخبراء بالأطعمة السابقة لتقوية جهاز المناعة:

متعلقات