هذه العلاجات المنزلية تساعد كثيرا في التخفيف من أعراض نزلات البرد.. تعرف عليها

هذه العلاجات المنزلية تساعد كثيرا في التخفيف من أعراض نزلات البرد.. تعرف عليها

حالات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا تزداد كثيرا في فصل الشتاء، ولا يوجد علاج محدد لنزلات البرد ولكن يمكن التحكم في مدته وشدته، عن طريق تناول الحساء الساخن والمكملات.

 وهناك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على محاربة نزلات البرد بشكل فعال، ولكن إذا تفاقمت شدة البرد وأعراض الأنفلونزا الأخرى، فمن المهم طلب المساعدة الطبية ولا يجب الاعتماد على هذه العلاجات المنزلية، وفقا لما نشره موقع "food-ndtv".

 علاجات منزلية لمحاربة نزلات البرد

السوائل الدافئة

بالإمكان تناول الحساء أو شرب الماء الساخن والشاي وحليب الكركم والعسل والحليب والليمون الساخن وشاي الزنجبيل، لا تحمّل نظامك الغذائي بالمشروبات المحتوية على الكافيين لأنها قد تسبب لك الجفاف.

 

شرب الماء

شرب كمية كافية من السوائل سيساعدك على تخفيف الاحتقان. كما أنه يمنع الجفاف، اختر خيارات صحية واشرب الماء الدافئ.

الراحة بشكل صحيح

كما سيساعدك توفير الراحة المناسبة لجسمك على التعافي سريعا، أصلح دورة نومك وابتعد عن التوتر، سوف يساعدك أيضًا على تعزيز المناعة.

 العسل

يعتبر العسل علاج الشيخوخة لنزلات البرد والتهاب الحلق، سوف يساعدك على تقليل تهيج حلقك، ستساعدك ملعقة من العسل على النوم بشكل أفضل، يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل إلى ملعقة كبيرة من العسل لها خصائص مضادة للبكتيريا، سيقلل من السعال ليلًا وأعراض التهاب الحلق.

الغرغرة بالماء المالح

يمكنك إضافة بعض الملح إلى الماء الساخن للتغرغر بهذا الماء، سيقلل الاحتقان ويساعدك على التنفس، سيساعدك أيضًا على التخلص من احتقان الأنف، تغرغر قبل النوم لتحصل على نوم مريح.

 

استنشاق البخار

استنشاق البخار يساعد في تخفيف احتقان الأنف، عند الإصابة بنزلات البرد ، يمكنك استنشاق البخار مرتين يوميًا للحصول على نتائج فعالة، يمكنك أيضًا تركيب جهاز ترطيب في غرفتك، سيضيف الرطوبة إلى الهواء ويقلل من تهيج الأنف والحلق.

متعلقات