شاي ساحر .. الحل الأمثل لتنظيم مستوى السكر في الدم وعلاج ضغط الدم! (كيفية تحضيرة)

شاي ساحر .. الحل الأمثل لتنظيم مستوى السكر في الدم وعلاج ضغط الدم! (كيفية تحضيرة)

يعتبر الكركدية من الاعشاب التي لها فوائد صحية كبيرة لجسم الأنسان، ويستخدم لصنع شاي الكركدية  أو المعروف باسم "Gudhal ki chai" الذي لها فائدة كبيرة جداً.

الكركديه أو الجودال هي زهرة جميلة تأتي بأشكال وألوان وأحجام مختلفة. تنمو هذه الزهرة بسهولة في الهند بسبب المناخ وغالبًا ما تستخدم للأغراض الطبية والطهي.

من أشهر أنواع الكركديه المستخدمة في صنع الشاي "Hibiscus sabdariffa" ويتوفر باللون الأحمر والوردي والبرتقالي والأبيض والأصفر.

مع عدد من الفوائد الطبية ، تعتبر الكركديه زهرة آمنة تضيفها إلى روتينك اليومي. بعض فوائد شرب هذا الشاي: 1. يعمل هذا الشاي كمقوي للمناعة لأنه يحفز الخلايا التائية والبيئية. 2. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فعليك شرب كوب من هذا الشاي حيث يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

3. يمكن أن يساعد كوب من شاي الكركديه في تقليل مستويات الدهون في الدم التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

4. من أسباب زيادة شعبية هذا الشاي أنه يقلل من عدم التوازن الهرموني وبالتالي يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

5. أيضا ، لن تصدق ذلك ولكن شاي الكركديه يساعد أيضا في تحسين وظائف الكبد.

سبب شعبيته

شاي الكركديه مليء بمضادات الأكسدة والأنثوسيانوسيدات ، وهو جيد جدًا لتحقيق توهج البشرة. تلعب هذه الزهرة دورًا رائعًا في تحسين صحة البشرة من خلال حمايتها من التلف الجذري وتأخير الشيخوخة المبكرة للجلد.

وفقًا لأخصائية التغذية المشهورة شويتا شاه ، "تعد البشرة المتوهجة والصحية أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل هذا الشاي يحظى بشعبية كبيرة. أيضًا ، يختار الأشخاص المكونات العضوية هذه الأيام ، والكركديه عضوي بنسبة 100 في المائة ، وهو أحد الزهور التي يمكن العثور عليها بسهولة في حديقة أي شخص ". كما تقول: "لأي تفاوت في لون البشرة ، وفرط التصبغ ، والبقع الداكنة وتغير اللون ، فإن الكركديه يعمل كعلاج فوري ويوصى بشرب كوب واحد من شاي الكركديه في الصباح والآخر في الليل قبل النوم لأنه يعزز النوم. "

كيفية صنع شاي الكركديه

لتحضير كوب من هذا الشاي العشبي ، عليك أن تأخذ كوب ونصف ماء ، و 4 أزهار كركديه حمراء اللون ، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل حسب الذوق. فيما يلي الخطوات التفصيلية لإعداد هذا الشاي اللذيذ والصحي.

الخطوات

أولاً ، تحتاج إلى التخلص من الجزء الأخضر من الزهرة والذي يسمى أيضًا الكأس. بعد ذلك قم بإزالة السداة التي تعلق بها البذور الصفراء. الآن ، اغسل الزهرة جيدًا بالماء الجاري.

ضعي قدرًا على نار متوسطة واغلي الماء فيه. الآن ، أضيفي زهور الكركديه المغسولة في كوب واسكبي عليها الماء المغلي.

دع الماء ينقع في عصارة الزهرة ويلون لمدة 10-12 دقيقة.

بعد ذلك ، قم بتصفية الشاي باستخدام مصفاة شاي وأضف عصير الليمون إليه واخلطه جيدًا. لمزيد من النكهات ، أضف العسل أو شراب القيقب فيه. إذا كنت ترغب في تناول شاي بارد ، أضف مكعبات الثلج فيه في هذه المرحلة واشربه.

المصدر: lifestyle

متعلقات